الألغاز

اختبر قدرتك على التركيز في التفاصيل واستخرج الشيئ غير المنطقي في هذه الصورة

هل تعتبر نفسك من أصحاب القدرة العالية على التركيز والانتباه للتفاصيل المختلفة؟ وأيضاً هل أنت جيد في حل الألغاز وتجد متعتك في تمضية وقتك في حل الأحجيات ومحاولة تنمية قدراتك الإبداعية والمعرفية من خلال تمرين عقلك بالألغاز؟ إذا كان الجواب نعم، فأنت على موعد مع تمرين جديد لعقلك والذي سوف يقوّي قدراتك على الملاحظة والانتباه.

لغز ما الخطأ في الصورة

أما إذا كنت من الأشخاص الذين لا يستطيعون حل الألغاز بسهولة أو إذا كانت قدراتك على الانتباه للتفاصيل غير قوية، فلا داعي لأن تُحبط، حيث إن هذه القدرات يمكن التمرّن عليها وتستطيع أن تنمّيها من خلال التمرين. فقط خصص لنفسك وقتاً كل يوم لتنمية هذه القدرات وسوف تلاحظ انعكاس الأمر على قدراتك العقلية والذهنية. 

وما سوف نقدمه لك اليوم هي فرصة ثمينة من أجل إراحة عقلك من متاعب الحياة وأخذ استراحة عقلية خفيفة لتنشيط عقلك وذهنك، وهذا من خلال محاولة حل اللغز الذي سوف نعرضه عليك والتفكير في الحل الصحيح له.

اللغز يقول: 

انظر جيداً إلى هذه الصورة وحاول أن تستنتج ما الغريب وغير المنطقي فيها؟!

خذ وقتك كما تريد، ولاحظ كل تفصيلة في الصورة مهما كانت بسيطة. فهذين الشخصين يبدو أنهما يتمشيان في الصحراء تحت أشعة الشمس الساطعة. ما الذي ينقص الصورة؟ أو ما الشيء غير المنطقي فيها؟

قبل أن تنزل للأسفل لمعرفة الحل، حاول أن تفكر مرة ثانية للتأكد من الحل الذي توصلت إليه.

ألغاز

حل اللغز: 

الحل يكمن في تفصيلة بسيطة وهي عدم وجود ظل لهذين الشخصين رغم أنهما في الصحراء ويسيران تحت أشعة الشمس. بالتأكيد هذه تفصيلة بسيطة لكنها أساسية ولا تكتمل منطقية الصورة بدونها. 

ألم نخبرك أن تركز في كل عناصر الصورة ولا تتهاون بأي تفصيلة ولو بسيطة. 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *