معلومات قصيرة

لهذه الأسباب يجب ألا تقومي بتغطية عربة الطفل ولو بالقماش الرقيق حتى لا تعرضيه للخطر

 

يفعل الآباء دائماً كل ما يحمي أبنائهم ويتبعون غريزتهم في ذلك. ولكن في بعض الأحيان قد يُقدموا على حماية أطفالهم من شيئ ما، لكنهم في الحقيقة يعرضوهم للخطر دون أن يَعوا ذلك. ومن هذه الأشياء هي تغطية عربة الطفل بأي قطعة قماش في محاولة لتظليلها من الشمس، ولكنهم لا يفكرون في العواقب! حيث اتضح أن تغطية عربة الأطفال بقطعة قماش حتى ولو كانت رقيقة جداً قد يكون له عواقب، وإليكِ الأمر بالتفصيل:

تغطية عربة الأطفال

ربما السؤال الآن، ما الذي قد يحدث عندما نقوم بتغطية عربة الأطفال بالبطانية أو بأي قطعة قماش في الأيام المشمسة؟ ويجيب أطباء الأطفال عن هذا السؤال، حيث اكتشفوا أنه من خلال تغطية عربة الأطفال بقطعة قماش (حتى لو كانت رقيقة)، فيمكن أن يحدث تأثير الاحتباس الحراري داخل العربة، مما يتسبب في شعور الطفل بعدم الراحة وربما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارته هو أيضاً. بالإضافة إلى أن قطعة القماش هذه سوف تحجب عنك رؤية طفلك ومراقبته وبالتالي عدم الشعور به إذا حدث أي أمر طارئ له.

تجربة عملية للتأكد من هذا الأمر:

أجرت قناة على اليوتيوب تجربة للتحقق من مدى خطورة هذه العادة، واختارت يوم مشمس جداً، وقاموا بقياس درجة الحرارة أولاً في عربة أطفال وهي مفتوحة وكانت 85.82 درجة فهرنهايت، ثم أعادوا القياس بعد مرور 7 دقائق في عربة أطفال مغطاة بقطعة قماش من الشاش (ويُسمى أيضاً الموصلي أو الموسلين)، ليجدوا أن درجة الحرارة ارتفعت حتى وصلت إلى 95.18 درجة فهرنهايت، أي أن درجة الحرارة ارتفعت بنحو 10 درجات فهرنهايت في غضون 7 دقائق فقط، باستخدام قطعة قماش رقيقة للغاية!

ووفقاً لهذه النتيجة، ننصح بعدم تغطية عربة الأطفال على الإطلاق. ولحمايتهم من الشمس، يُقدم لنا الخبراء بعض النصائح التي ستساعدك على الشعور بمزيد من الثقة في المرة القادمة التي تمشي فيها مع طفلك في يوم حار:

  • حاولي بقدر الإمكان البقاء في الظل أو استخدم مظلة لتغطية طفلك، وتوفير الظل المناسب له.
  • استخدمي عربة أطفال بمظلة مع فتح الجزء الموجود في الخلف، لضمان تدفق الهواء المطلوب في الداخل.
  • افحصي طفلك كل 10-15 دقيقة وتأكدي من أنه لا يشعر بالحرارة.
  • احرصي على أن تمدي طفلك بالسوائل طوال هذا الوقت.

وتذكري أن أعراض ارتفاع درجات الحرارة والتي يجب أن تبحثي عنها، تشمل: تغييرات في التنفس، واحمرار الخدين، والتعرق، والشعور بالضيق والخمول في بعض الأحيان.

تغطية عربة الأطفال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *