الألغاز

اختبر مهاراتك العقلية في التحليل والاستنباط وساعد هذا المسكين في الخروج من المأزق

 

من الممتع القيام بحل الألغاز التي تنشط الدماغ والتفكير. فقط قم بممارسة حل الأحجيات بين وقت وآخر في أوقات الفراغ وسوف ترى بنفسك تأثير ذلك على قدراتك الذهنية والعقلية وطريقتك في التفكير بشكل عام. ومن جانبنا سوف نساعدك في هذه المهمة عبر تقديم بعض الألغاز الممتعة لكم بشكل دوري لتقوية قدراتكم الإبداعية.

اللغز يقول: 

هناك ثلاثة أبواب أمامك. ويجب أن تعبر من إحداها حتى تخرج من محبسك. لكن وراء كل باب خطر ما. فالباب الأصفر ورائه نار مشتعلة. والباب الأحمر ورائه مجرم معه مسدس وينتظر خروج أي شخص لينهي حياته. والباب الأزرق خلفه دب جائع منذ عام. أي باب يجب أن تختار حتى تصل للأمان بدون أي أذى؟ 

اختر الباب المناسب بعناية ولا تتسرع واقرأ اللغز مرة أخرى قبل النزول لمعرفة الحل. 

حل اللغز: 

عليك أن تختار الباب الذي يحمل أخف ضرر ممكن. وبالنظر لهذه الحالة فإن أخف ضرر ممكن هواختيار الباب الأزرق. لأنه قد يكون من المستحيل أن يظل الدب الجائع على قيد الحياة لمدة عام كامل. نعرف أن الدببة تعيش بدون طعام فترة طويلة، لكننا نتحدث عن عام كامل! لذلك فالخيار الأفضل هو اختيار الباب الأزرق.

أشياء أخرى يمكنك فعلها لتقوية تركيزك ومهاراتك العقلية:

  • وأنت تتمشى في الشارع، القِ نظرة على أحد المارة. ثم ابعد نظرك عنه وحاول أن تتذكر أقصى قدر ممكن من التفاصيل، كلون عينيه وماذا يرتدي وملامحه وهكذا.
  • قم بتشغيل التلفاز على البرنامج المفضل لك، وفي نفس الوقت حاول أن تركز مع حركة عقرب الثواني في الساعة. التلفاز سوف يشتت انتباهك، لكن عليك أن تتخلص من التشتت ووتركز انتباهك على العقرب. هذا التمرين سيقوّي قدرتك على التركيز.
  • اطلب من صديقك أو من يعيش معك مثلاً أن يقوم بعرض أشياء معينة عليك كأدوات المطبخ مثلاً، ثم يقوم بإخفائها، وعليك أن تتذكر أكبر قدر ممكن من الأشياء التي رأيتها. هذا سيقوّي قدرتك على التذكُّر.
  • ابحث في موقعنا عن الألغاز الأخرى التي تنمّي القدرات العقلية والمهارات الذهنية وحاول أن تحل أكبر قدر منها كل يوم.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *