الألغاز

6 ألغاز مسليّة تحتاج إلى التفكير بذكاء وقراءة ما بين السطور للوصول إلى الحل

حان الوقت لبعض المتعة، والتفكير المنطقي. أعطِ لعقلك دفعة من التحفيز مع 6 ألغاز ستجعلك تتقمص شخصية شيرلوك هولمز المحقق الشهير، لتتحقق من منطقية تفكيرك وقدرتك على الانتباه للتفاصيل الدقيقة.

لقد اخترنا لك هذه الألغاز لتفكر فيها وتلعب دور المحقق، ولتكتشف هل أنت حذق بما فيه الكفاية أم لا؟! وتذكر أن الإجابات كلها موجودة في نهاية الموضوع!

1. سر الكود

ألغاز مسلية للأذكياء

قام مجرم باختطاف شخص ما، وكان شرط المجرم الوحيد لإطلاق سراح ضحيته هو معرفة الكود الموجود أمامه في الصحن. فابتهج الرجل ولكنه سرعان ما اكتشف أن الأمر ليس بهذه السهولة، حيث كان موضوع على المائدة أمامه، الطبق الذي به الكود، ولكن عليه سم سائل وعلبة ثقاب بها عود ثقاب واحد، وكوب، وشريحة ليمون. والآن أمام الضحية دقيقة واحدة لكشف الكود ولكن بشرط عدم لمس أو تحريك الصحن، كيف يمكن فعل هذا؟!

2. هروب الأميرة

ألغاز مسلية للأذكياء

حُبست أميرة في برجٍ عالٍ ارتفاعه 50 متراً، ونوت أخيراً الفرار منه. ووجدت حبلاً ولكن كان طوله 25 متراً فقط، ولكنها وبالرغم من هذا تمكنت من الفرار!! نعلم أنها استخدمت المقص، ولكن كيف هربت؟

3. عملية الهروب الكبير

احتُجز 3 أشخاص في غرفة، وبعد البحث كثيراً لم يجدوا طريقة للهروب سوى النافذة الموجودة بالأعلى. ولكن قبل أن ييأسوا من فكرة الهروب فكروا في أن يقف الرجلان على أكتاف بعضهما البعض، وأن يقف الثالث كذلك وأن يمدّ يديه لأعلى لفتح النافذة، ثم يخرج للاتصال بالشرطة. ولكن كما ترى لم ينجح الأمر، ماذا يجب أن يفعلوا في رأيك؟

4. السؤال الصحيح

ألغاز مسلية للأذكياء

في إحدى الأيام، تم إخبار السجناء بأن لديهم فرصة كبيرة ليُصبحوا أحرارً، وأنه يوجد بابان وعند كل باب يقف حارس، أحد هذان الحارسان يكذب على الدوام، والآخر يقول الصدق دوماً. وأحد الأبواب يؤدي إلى الحرية، بينما الآخر يؤدي إلى الهلاك!!

بالطبع إنهم في حيرة فهذه مجازفة كبيرة. فالخطأ سيؤدي إلى الهلاك، بينما الصواب سيعطيهم حريتهم! أي سؤال يجب أن يسألوه ليجدوا الباب الذي سيأخذهم إلى الحرية؟ ولكن تذكر أنه يُمكنهم التحدث إلى حارس واحد فقط، وطرح سؤال واحد فقط!

5. زوج الأميرة

ألغاز مسلية للأذكياء

ذات مرة، كان هناك ملك عجوز ولم يكن لديه سوى ابنة واحدة. وكان جميع الأمراء يتهافتون عليها للزواج بها. ولأن الاختيار كان صعباً، طلبت منهم الأميرة اجتياز اختبار ما، حيث أعطت بذرة لكل أمير وأخبرتهم أن صاحب أطول نبتة سيُصبح زوجها. وبعد مرور ثلاثة أشهر، عاد جميع الأمراء مع نبتتهم، باستثناء أحد الأمراء كان لديه وعاء فارغ، والمدهش أن الأميرة اختارته هو. لماذا ا؟

6. من هو المجرم؟!

ألغاز مسلية

يشتبه المحقق في 4 أصدقاء، آن ودان وبيل وجوش، بوجود مجرم بينهم. ولديه هذه المعلومات التي ربما تساعده وتساعدك قليلاً:

  • التقى كلاً من آن ودان قبل شهرين ووقعا في الحب من النظرة الأولى.
  • ذهب بيل في الليلة الماضية في نزهة على الأقدام بصحبة أحد أصدقائه الأبرياء.
  • احتفلا آن وجوش بالكريسماس معاً.
  • ودان يعرف المجرم من ايام المدرسة.
  • وأخيراً أصيب المجرم بالشلل من الخصر إلى الأسفل (الجزء السفلي من الجسم) الشهر الماضي.

والآن هل تستطع تخمين من هو المجرم؟!

الإجــابــات

1. الحل يكمن في التجربة العلمية هذه

2. يمكنها أنتقص الحب بالطول

3. عليهم أن يتبادلوا الأدوار للاستفادةمن الذراع الطويل لأحدهم

4. هذا هوالسؤال الصحيح

5. أميرة ذكيّة!

6. حل اللغز

المصدر: Brightside

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.