الألغاز

اختبر قدرتك على الانتباه للتفاصيل وأخبرنا ما الخطأ الذي وقع فيه الفنان الذي رسم الصورة

من المعروف أن أجسامنا تحتاج إلى التمرن بشكل دوري من أجل الحفاظ على لياقتنا. لكن من المهم أن تعرف أن أدمغتنا أيضاً تحتاج إلى الكثير من التمرّن من أجل تقوية مهاراتنا الخاصة بالتفكير والإبداع والقدرة على حل المشكلات. وهذا التمرين يكون عن طريق حل الألغاز والأحاجي وغيرها من الأنشطة العقلية التي تساعد الدماغ في زيادة قدراته بشكل فعّال. لذلك وكعادتنا في موقع عرب ميز نقدم لكم فقرتنا الثابتة من الألغاز الممتعة التي سوف تساعدكم بالتأكيد في تمرين عقولكم وتنشيطها بشكل مذهل.

أحضرنا لكم هذه المرة لغزاً ممتعاً يستدعي منك أن تنتبه للتفاصيل والمعطيات البصرية الموجودة في الصورة الخاصة باللغز، والمطلوب منك أن تركز بصرك وتلاحظ جميع التفاصيل الموجودة وتفكر بشكل منطقي وعقلاني لتستطيع تحليل الصورة والوصول إلى الحل بشكل صحيح.

لغز قورة التركيز

اللغز يقول:

انظر إلى الصورة بالأسفل وتأملها جيداً وأخبرنا ما هو الخطأ غير المنطقي الذي وقع فيه الفنان الذي رسم هذه الصورة؟ أمامك 10 ثواني!

ننصحك بالتركيز في التفاصيل الموجودة في الصورة وأن تأخذ وقتك كاملاً في محاولة حل هذا اللغز ولا تنزل للأسفل لتعرف الحل قبل أن تفكر فيه بشكل جيد. فقط حاول أن تكون منطقياً وقارن التفاصيل الموجودة في الصورة بالمعلومات العامة التي نعرفها جميعاً.

حل اللغز:

من الواضح في الصورة أن هناك طفلة تلعب بالبالون الخاص بها وتجري ورائه. ومن الواضح أيضاً أنها تجري خلف البالون ناحية اليمين. إذاً فاتجاه الهواء في هذه المنطقة هو ناحية اليمين. لكن بالنظر إلى المبنى الموجود في الصورة، سوف نلاحظ أنه يخرج منه دخان، وهذا الدخان المتصاعد يتجه نحو اليسار. وهنا بالذات يوجد الخطأ في هذه الصورة، حيث لا يمكن أن يكون هناك اتجاهين للهواء، فهو يدفع البالون ناحية اليمين، ويدفع الدخان ناحية اليسار، وهذا شيء غير منطقي بالمرة. 

لغز قورة التركيز

اخبرنا هل استطعت أن تصل إلى الحل بنفسك؟ شارك اللغز مع أصدقائك ليختبروا درجة تركيزهم أيضاً.

المصدر: Fabiosa

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *