معلومات قصيرة

نباتات منزلية سريعة النمو وأسعارها

نباتات منزلية سريعة النمو وأسعارها، إذا كنت تفكر في شراء أو زراعة بعض النباتات المنزلية ولكنك تريد فقط النباتات التي ستنمو أو تنبت بسرعة، فربما الصبر ليس بالضبط بدلتك القوة؛ بغض النظر عن السبب، يتفق معظم الناس على أن هناك شيئًا مجزيا للغاية بشأن رؤية نباتاتهم تنمو من أجل جهودهم؛ وفي حين أن هناك العديد من العوامل والمتغيرات التي لا حصر لها عند محاولة الخروج بقائمة نهائية للنباتات المنزلية الأسرع نموًا، إلا أننا سنسرد قائمة يسهل العناية بها نسبيًا بينما تكون أيضًا من أسرع النباتات المنزلية نموًا؛ تابعوا موقع معلومة ثقافية للتعرف على نباتات منزلية سريعة النمو وأسعارها.

النباتات المنزلية الأسرع نموًا

تنمو النباتات المنزلية التالية بشكل أسرع:

  • نبات الشغف أو المخمل البنفسجي – Velvet Plant
  • نبات الثعبان – Snake plant
  • نبات العنكبوت – Spider plant
  • نبات الدفنباخية – Dieffenbachia plant
  • نبات الفيلوديندرون أو شجرة الحب – Philodendrons
  • نبات الجاد أو اليشم – Jade plant
  • نبات بوسطن آيفي – Boston Ivy

وفي هذه المقالة، سوف نتحدث أكثر عن كل من النباتات المنزلية في هذه القائمة، حيث أن هذه كلها خيارات رائعة للمبتدئين في زراعة الحدائق، وذلك من خلال وصف ظروف الرعاية إلى المدة التي يجب أن تنتظرها لترى النمو، ستتعلم كل ما تحتاج إلى معرفته.

نبات الشغف أو المخمل البنفسجي – Velvet Plant

نبتة المخمل لها أسماء متعددة، كما أن هناك لقب رسمي لها وهو: Gynura aurantiaca؛ يشير إليه بعض الناس أيضًا باسم نبات العاطفة الأرجواني، وهذا بسبب أوراقها الأرجوانية المذهلة بشكل لا لبس فيه، وأحد أفراد عائلة Asteraceae؛ ينحدر النبات المخملي من جنوب شرق آسيا، إنه نبات منزلي شائع يضيء أي حديقة داخلية في لمح البصر.

في حين أن النبات المخملي يفضل أرض التربة المبللة أحيانًا ثم تجف في أوقات أخرى، إلا إن زراعته لن تكون صعبة للغاية؛ حتى لو كنت مبتدئًا، يمكنك الاستمتاع بتلك الأوراق الأرجوانية ذات الملمس الغامض؛ تأكد من قرصة أطراف الساق وإعطاء هذا النبات المنزلي ضوء الشمس المباشر من النافذة، ثم في غضون أسابيع، سينمو نباتك المخملي وينمو وينمو!

نبات الثعبان – Snake plant

نبات الثعبان أو قنب الأفعى الوتر له العديد من الأسماء الزلقية المرتبطة به نظرًا لمظهره المثير للإعجاب؛ يمكن أن يمتد هذا الفرد من عائلة الهليون إلى ثلاثة أقدام، مما يجعله طويلًا جدًا؛ من الواضح أن هذا يعتمد على ظروف النمو، حيث تحتاج Sansevieria trifasciata إلى مساحة كبيرة لتنبت فيها.

في بعض الحالات،  أن يصل ارتفاع هذا النبات الأفريقي إلى خمسة أقدام، لكن هذا لا يحدث كل يوم؛ إذا وصل ارتفاع نبات الثعبان إلى قدمين أو ثلاثة أقدام، فيجب أن تكون فخوراً بنفسك؛ وكلما زاد ضوء الشمس الذي يحصل عليه نبات الثعبان، زادت سرعة نموه، وإذا لم يكن تقدمك كما هو متوقع، ففكر في ظروف الإضاءة التي توفرها؛وبمجرد أن يزداد ضوء هذا النبات الداخلي، يجب أن ينطلق مباشرة.

نبات العنكبوت – Spider plant

مثل الحشرة التي سميت باسمها، يحتوي نبات الكلوروفيتوم كوموسوم أو نبات العنكبوت على العديد من الكروم أو “الأرجل”؛ أحد أفراد عائلة Asparagaceae، يأتي نبات العنكبوت من غرب أستراليا وجنوب إفريقيا ومناخات استوائية أخرى؛ إذا حافظت على نبات العنكبوت الخاص بك بصحة جيدة وسعيدًا، فقد ينمو بطول 12 بوصة بأوراق يبلغ طولها ثلاثة أقدام.

لترى نبات العنكبوت الخاص بك ينمو، عليك سقيها أسبوعيًا؛ قد يبدو هذا غير كافٍ بالنسبة لك، لكن هذا ما يحتاجه نبات العنكبوت ليس فقط للبقاء على قيد الحياة، بل للازدهار؛ امنح هذا النبات المنزلي ضوءًا كافيًا أيضًا، لكن لا تضعه مباشرة في الشمس على حافة النافذة.

نبات الدفنباخية – Dieffenbachia plant

وهو نوع من النباتات المزهرة؛ إنها تأتي من أجزاء من العالم مثل الأرجنتين وجزر الهند الغربية الجنوبية والمكسيك ومناطق العالم الجديد الاستوائية؛ وتُفضل معظم أنواع نبات Araceae كنباتات منزلية، مع عدم استثناء الدفنباخية.

الآن، نأمل أن يكون لديك غرفة في منزلك أو شقتك، لأن هذا النبات الداخلي يمكن أن ينمو بشكل كبير؛ نحن نتحدث عن ارتفاع ستة أقدام هنا، لذا فهي أضخم من نبتة العنكبوت؛ يفضل الدفنباخية التربة التي لا تصبح رطبة جدًا، ويحتاج أيضًا إلى الضوء، ولكن تأكد من أنه مصدر غير مباشر؛ ومثل نبات العنكبوت، كلما زاد الضوء الذي يحصل عليه، زادت سرعة نموه.

نبات الفيلوديندرون أو شجرة الحب – Philodendrons

تلك الأوراق على شكل قلب التي يحبها الناس كثيرًا يمكن أن تصبح كبيرة جدًا، وأحيانًا ثلاثة أقدام إذا كنت تهتم بهذا النبات المنزلي جيدًا بما فيه الكفاية؛ إذا كنت تريد أن ترى التربة الخاصة بك تنمو بنفس الحجم، فتأكد من توفير تربة فضفاضة ولكنها غنية؛ يجب أن تتمتع أيضًا بقدرات تصريف جيدة.

يجب أن يحصل نبات الفيلودندرون الخاص بك على بعض الشمس، ولكن ليس طوال اليوم؛ يختار بعض البستانيين إعطاء هذا النبات المنزلي الكثير من الضوء في الصباح ثم مزيدًا من الظل في فترة ما بعد الظهر حتى المساء؛ يمكنك أيضًا تشجيع النمو السريع من خلال الإخصاب لمدة أربعة إلى ستة أسابيع، حيث أن هذا سيؤدي إلى تحسين لون الفيلوديندرون أيضًا.

 

نبات الجاد أو اليشم – Jade plant

نبات اليشم اللذيذ أو Crassula ovata هو نوع من العصارة، ومن الممكن أن تنمو الزهور البيضاء أو الوردية له، وعلى الرغم من أن هذه الزهور ليست كبيرة، إلا أنها لا تزال لطيفة المنظر؛ تأتي هذه النباتات من موزمبيق وكاب الشرقية في جنوب إفريقيا ومقاطعة كوازولو ناتال؛ كما ستخبرك مواقع نموها الأصلية؛  يفضل نبات اليشم بيئة رطبة، وعلى الرغم من أن هذا يجعل زرعها في الداخل صعبًا نوعًا ما، إلا أنه بعيد عن المستحيل.

خلال النهار، تأكد من إبقاء نبات اليشم في بيئة تتراوح بين 65 و 75 درجة فهرنهايت؛ ويمكنك إسقاط منظم الحرارة إلى 10 درجات أكثر برودة عند حلول الليل؛ من خلال توفير الرطوبة المناسبة بالإضافة إلى الري الكافي (أسبوعيًا ودقيقًا)، والتخصيب (على أساس أسبوعين)، وضوء الشمس (الكثير منه)، يمكن أن يكون لديك نبات اليشم الذي ينمو حتى خمسة أقدام!

نبات بوسطن آيفي – Boston Ivy

سيكون لبلاب بوسطن أو Parthenocissus tricuspidata مزارعًا سريعًا؛ إنه ليس نوعًا من اللبلاب الحقيقي، ولكنه يمر بألقاب مثل الخشب أو الزاحف الياباني أو اللبلاب الياباني أو لبلاب العنب؛ تعود معظم هذه الأسماء إلى مكان نموها، وتشمل تلك الأماكن شرق وشمال الصين واليابان وكوريا.

إذا حافظت على لبلاب بوسطن الخاص بك لمدة تزيد عن عام، يجب أن تلاحظ أنه نما حوالي 10 أقدام؛ وهذا قدر كبير من التقدم يجب إحرازه في هذا الإطار الزمني! بالطبع، ستشهد نموًا آخر قبل فترة طويلة من عام واحد؛وبعد كل شيء، لا ينبت هذا النبات المنزلي سريعًا فحسب ، بل يمكن أن يصبح سميكًا جدًا مع نموه؛ أنت بالتأكيد تريد التأكد من أن لديك مساحة لهذا النبات، إذن، في أكبر حالاته، يمكن أن ينمو نبات Boston Ivy حتى يصل عرضه إلى 10 أقدام مع طول 50 قدمًا.

 

كانت هذه نبذة عن نباتات منزلية سريعة النمو وأسعارها، نرجو أن يكون المقال كان مفيداً لكم، وأن يكون قد أضاف لكم المزيد من المعلومات عن النباتات المنزلية ذات النمو السريع، وبعد كل هذا، ماذا تنتظر الآن لتبدأ الشروع في زراعة أحد هذه النباتات الجميلة؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *