معلومات قصيرة

أسماء شخصيات سلاحف النينجا الأربعة بالصور

أسماء سلاحف النينجا الأربعة بالصور، سلاحف النينجا واحد من أشهر المسلسلات الكرتونية التي يحبها الأطفال ويفضلون متابعته، ليشكل ذكرى مميزة في مرحلة طفولتهم مهما مر عليها الزمن.

فهو مسلسل كرتوني ذات طابع خيالي علمي مشوق ظهر في الثمانينات عام 1987 باللغة الإنجليزية، وتم ترجمته إلى العربية، و مسلسل كرتون سلاحف النينجا يدور حول أربعة أبطال خارقين سوف نتعرف عليهم بشكل تفصيلي وأهم صفات شخصياتهم من خلال النص التالي، تابعوا معنا.

سلاحف النينجا

مسلسل سلاحف النينجا “Teenage Mutant Ninja Turtles” من نوعية مسلسلات الكرتون التلفزيونية ذات الخيال العلمي والذي يدور حول رحلة من المغامرات الشيقة يقوم بها أربعة من الأبطال الخارقين وهم سلاحف النينجا.

يتكون المسلسل الشيق من 193 حلقة مقسمة على 10 مواسم.

قصة مسلسل سلاحف النينجا

أسماء شخصيات سلاحف النينجا

– مسلسل سلاحف النينجا الأربعة من تأليف “وبيتر ليرد”، و”كيفين إيستمان”، وتدور أحداثه في إطار خيالي علمي مثير في مدينة نيويورك، عندما تبدأ شاحنة كبيرة محملة بمادة غريبة كادت أن تدهس رجل مُسن أعمى، لينقذه طفل صغير يحمل بيديه أربعة سلاحف.

– لحظة إنقاذ الطفل لهذا الرجل المسن تقع السلاحف في حفرة مجاري وتختلط بالمادة الغريبة التي تم تسريبها من الشاحنة، وفي نفس اللحظات كان يراقبهم جرذ ذو ذكاء خارق ويدعى “سبلنتر” والذي تأثر هو الآخر بتلك المادة الغريبة.

– وتسببت هذه المادة في كبر حجم الجرذ والسلاحف الأربعة، مما جعلتهم قادرين على المشي بأرجل عادية، و يستطيعون التحدث، واتخذت السلاحف “الجرذ سبلنتر” أباً لهم، ليقوم بتدريبهم على الفنون القتالية، والدفاع على النفس، كما وقام بتسميتهم.

أسماء سلاحف النينجا

تدور فكرة أحداث مسلسل سلاحف النينجا الأربعة حول غرس القيم الأخلاقية عند الأطفال، ووقوف الخير على الشر، ونصرة المظلوم والدفاع عن الضعيف، وذلك من خلال العديد من مغامرات ومواجهات أبطال النينجا الخارقين الذين هزموا أعدائهم، ومع توالي الحلقات تزداد إثارة وتشويق مغامرات النينجا بشكل أكبر.

أسماء سلاحف النينجا الأربعة بالصور

أسماء سلاحف النينجا

يقوم ببطولة المسلسل أربعة أبطال من سلاحف النينجا والتي يطلق عليهم أسماء تعود إلى الشخصيات الأسطورية التي كانوا يعتقدون بها في العصور القديمة، إليكم أسماء سلاحف النينجا الأربعة وأبرز صفاتهم التي يتميزون بها:

رافييل سلاحف النينجا

رافاييل هو أكبر سلاحف النينجا الأربعة، ويطلق عليه راف.

– سمي بهذا الاسم نسبة إلى “مهندس عصر النهضة والرسام الإيطالي رفائيل”.

– يرتدي راف قناع أحمر يميزه عن غيره من السلاحف، ويستخدم “سلاح من الخنجر الياباني يسمى خنجر الساي”، و هو يهوى اللون الأحمر بشدة لما يتشابه اللون مع شخصيته الحادة والجريئة.

– يعتبر راف هو الفتى السيئ من بين سلاحف النينجا الأربعة، ويتحدث بلكنة واضحة جدًا في نيويورك، وهذا أبرز ما يميزه عن أخواته من السلاحف.. يتمتع بشخصية ساخرة ولديه روح دعابة كبيرة.

– يتسم راف بطبيعة شخصيته العدوانية والشرسة من بين أصدقائه الأربعة، كما يتصف أيضاً بسرعة غضبه وانفعاله ونادرا ما يتردد في البدء بأول ضربة لأعدائه، فهو قوي البنية، يتسم أيضا بولائه وإخلاصه ووفائه لمدربه وأشقائه من سلاحف النينجا.

  • ليوناردو  (لـيو)

ليوناردو سلاحف النينجا

ليوناردو هو قائد مجموعة سلاحف النينجا الخارقين ويطلق عليه ريو.

ريو يعشق اللون الأزرق، ويتميز بارتداء القناع الأزرق، ويحمل “سلاح سيوف الكاتانا اليابانية”.

– سمي باسم ليوناردو نسبة إلى “عالم التشريح والمخترع والمهندس والكاتب والنحات والرسام الإيطالي ليوناردو دافنشي الشهير”.

ريو هو القائد الشجاع المفكر والذي يتولى التخطيط مغامرات سلاحف النينجا الأبطال الأربعة، حيثُ يقوم ريو بوضع الخطط الناجحة التي تساعد أبطال النينجا، ويتميز وبشخصيته العقلانية والحكيمة.

ريو الطالب المكرس لحواسه والذي يُعتمد عليه وتحمله مسؤولية أعباء أخواته، وهو دائم الصراع مع رافائيل لأنه هو أكثر سلاحف النينجا الأربعة ضميراً من بينهم.

  • دوناتيلو  (دون)

دوناتيلو 

– ومن بين أسماء سلاحف النينجا الأربعة البطل الخارق العبقري دوناتيلو والذي يُطلق عليه اسم دون أو دوني.

– يعود تسميته بهذا الاسم إلى “النحات والرسام الإيطالي دوناتيلو في عصر النهضة في فلورنسا”.

دون هو البطل والمخترع والمهندس الذي يتميز بذكائه الخارق وعبقريته التي لا مثيل لها في مجال التكنولوجيا، ويتميز دون بارتدائه للقناع البنفسجي.

– يحمل دون سلاح “البوستاف وهي عصاه يابانية”، ويعشق الاختراعات، فهو مخترع الدراجة النارية والغواصة.

– يدافع دون بشدة عن أخواته الثلاثة دون أن يتردد لحظة، يلجأ اخواته إليه في معظم الأحيان لحل النزاعات بينهم وبين أعدائهم، نظرا لمعرفته الخاصة بذلك، ورزانته وحكمته في التعامل.

  • مايكل آنجلو  (مايكي)

مايكل آنجلو

مايكل هو واحد من ألطف أسماء سلاحف النينجا الأربعة والذي يعشقه الملايين من الكبار والصغار.

– يسمى مايكل بهذا الاسم نسبة إلى “الشاعر والمهندس المعماري والنحات والرسام الإيطالي الشهير في عصر النهضة الإيطالية مايكل أنجلو”.

– يتمتع مايكل بشخصية ذكية للغاية، بل هو أكثر السلاحف ذكاءا من بين أسماء سلاحف النينجا الأربعة.

– يمكن تميز مايكل عن باقي فريق النينجا بقناعه البرتقالي، ويحمل سلاح الننشاكو، ولونه المفضل هو البرتقالي.

– يعشق مايكل تناول البيتزا ومعروف بروحه الكوميدية اللطيفة الظريفة للغاية، مايكل شخصية مرحة وأنيقة ويحب المغامرة، يعشق المزاح والضحك ويحب اللهو واللعب كثيرا، ونادرا ما يغضب.

وبذلك نكون قد انتهينا من التعرف على أسماء سلاحف النينجا الأربعة وأبرز صفاتهم وألوانهم المفضلة، وشخصياتهم المميزة والتي تختلف من كل واحد عن الآخر، انتظرونا في المزيد من نوعية هذه الموضوعات التي تتعلق بعالم الكرتون والتي تهم شريحة كبيرة جدا من الأشخاص.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *