قصص الانبياء

قصة نبي الله ايوب “عليه السلام”

قصة نبي الله ايوب .. أيوب عليه السلام من نسب إبراهيم عليه السلام، فقد قال الله تعالى في سورة الأنعام ? ومن ذريته داودَ وسليمانَ وأيوبَ ويوسفَ وموسى وهارون)، وأيوب عليه السلام اسمه أيوب بن أموص بن زارح بن رعوئيل بن عيسّو بن إسحاق بن إبراهيم الخليل عليهم جميعا السلام.

قصة نبي الله ايوب

كان أيوب عليه السلام رجلا صالحا غنيا وله الكثير من ألأولاد، وقيل أنه من سكان دمشق، وفي أحد الأيام ابتلي الله تعالى أيوب عليه السلام بأن فقد كل ماله وكل أولاده وهاجمته الأمراض الفتاكة فصبر وحمد الله على الضراء، فكان بحق وحتى يومنا هذا مثالا للعبد الصبور الصالح.

وكان لأيوب زوجة صالحة تسمى رحمة قيل أنها من أحفاد يوسف عليه السلام صبرت على ابتلاء زوجها ومرضه وفقدها لجميع أولادها، ويوما ما طلبت رحمة من زوجها أيوب عليه السلام أن يدعو الله أن يرفع عنه البلاء، لكن أيوب رفض وقال لما اشفى سأضربك بالسوط مائة ضربة.

ولما اشتد البلاء عليه قال ربي اني مسني الضر وأنت ارحم الراحمين، فأمره الله أن يضرب بقدمه في الأرض لكي تنفجر عين ماء اغتسل منها وعاد سليما معافى وشابا.

ولما جاءت زوجته رحمة فرحت لشفاء زوجها وذكرته بأن اقسم على ضربها فأوحى الله لأيوب عليه السلام أن يأخذ مائة غصن ويضربها ضربة واحدة، وبعدها بفترة عاد مال أيوب له وعوضه الله بأولاد كثر قيل أن منهم ذا الكفل، عاش أيوب عليه السلام قرابة مائة عام، وقيل في روايات أخرى انه توفي في عمر 93 عام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *