اوائل في تاريخنا

معلومات عن الخلفاء الراشدين

أبو بكر الصديق :
هو أول الخلفاء الراشدين ، و اول من آمن بالرسول و صاحبه أثناء الهجرة ، و هو والد عائشة زوج النبي ، حارب أهل الردة . توفي بالمدينة في جمادى الأول سنة 13 هـ . و كانت مدة خلافته سنتين و ثلاثة أشهر و عشرة أيام .

معلومات عن الخلفاء الراشدين
عمر بن الخطاب :
ولد في مكة ، و هو ثاني الخلفاء الراشدين ، و أول من لقب بأمير المؤمنين ، و أول من وضع التاريخ بعام الهجرة ، و وضعه في السنة السابعة عشرة للهجرة ، و أول من جمع الناس على إمام واحد في قيام رمضان ، و أول من حمل الدرة لتأديب الناس ، و حج بالناس عشرة حجج متتالية ، و حج بأ زواج النبي صلى الله عليه و سلم ، في آخر حجة حجها . ضرب بعدله المثل . أنشأ الديوان لدفع رواتب الجيش .
توفي إغتيالا على يد أبي لؤلؤة المجوسي عام 644 م / 23 هـ . و كانت مدة خلافته عشر سنين و ستة أشهر و خمسة أيام

عثمان بن عفان :
و هو ثالث الخلفاء الراشدين . اعتنق الإسلام على يد أبي بكر الصديق . تزوج برقية ثم بأم كلثوم بنتي الرسول لذلك لقب بذي النورين . جمع القرآن الكريم في مصحف واحد ، قتل بالمدينة المنورة يوم الجمعة 18 ذي الحجة سنة 35 هـ ، و كانت مدة خلافته اثنتا عشرة سنة إلا اثنتا عشرة يوماً .

علي بن أبي طالب :
و هو رابع الخلفاء الراشدين و هو ابن عم النبي و زوج فاطمة بنت الرسول ، و هو من أبطال المعارك الأولى التي خاضها المسلمون ، أغتيل ليلة الجمعة لثلاث عشرة ليلة بقيت من رمضان على يد عبد الرحمن بن ملجم . و كانت مدة خلافته أربع سنين و ثمانية أشهر .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *