الطبخات

حيل يمكنك بها معرفة مدى نضج الأناناس

حيل يمكنك بها معرفة مدى نضج الأناناس!

غالباً ما تقعين في حيرة في معرفة ما اذا كانت الفاكهة ناضجة أو تحتاج للمزيد من الوقت لتصبح صالحة للأكل خاصة عندما تريدين تحضير سلطة الفاكهة أو تناولها كما هي للتلذّذ بمذاقها الحلو. من الفاكهة التي يصعب علينا تمييز مدى نضجها هي الأناناس بسبب قوامها الخارجي الصلب وأوراقها الحادة التي تصعّب علينا التحقق من داخلها. اليك طرق مضمونة وبسيطة لتسهيل هذه المهمة!

– شكلها:

لون حبة الأناناس ليس دليلاً قاطعاً على نضجها، فيمكنها أن تكون خضراء أو صفراء اللون وتكون صالحة للأكل، لكن اللون البني الموجود على أطراف الطبقة الخارجية دليل على أنها تحتاج للمزيد من الوقت لتنضج. لذا اتركيها لأيام عديدة أو اتبعي حيلة لانضاج الفاكهة على أنواعها.

– رائحتها:

تفقّد رائحة أسفل فاكهة الأناناس هي الطريقة الأكثر دقة والدليل لمدى نضجها. لذا تحققي منها وستحصلين على واحدة من هذه الحالات. اذا لم تلاحظي أي رائحة هذا دليل على أن حبة الأناناس غير ناضجة على الاطلاق، لهذا السبب تجنبي تقطيعها. اذا كانت رائحتها مائلة الى الحموضة هذا يعني أنها ناضجة أكثر من اللزوم ومن المفضل أن تتخلصي منها. أما حبة الأناناس الناضجة والصالحة للأكل هي تلك التي تتمتع برائحة الأناناس الداخلية فعندما ينضج داخلها تظهر رائحتها الى الخارج.
أوراقها:
حاولي انتزاع واحدة من أوراق فاكهة الأناناس، اذا خرجت بسهولة هذا يعني أنها ناضجة من الداخل ويمكنك تناولها على الفور.

المزيد من الطبخات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *