التعليم

ثمانية حيل لتنظيف الحمام بأدوات بسيطة.. منها وضع معجون الأسنان

ثمانية حيل لتنظيف الحمام بأدوات بسيطة.. منها وضع معجون الأسنان

قبل أن تنفقي الكثير من المال على أدوات ومساحيق التنظيف الخاصة بالحمام، تعرفي على حيل بسيطة، يمكن أن تجعل حمامك أكثر نظافة، وبأقل التكلفة، وهي:

1- يمكنك الإستعانة بالشاي و ورق الجرائد، للتخلص من الأوساخ المتراكمة على المرآة، عن طريق وضع كيس من الشاي في البخاخ مع قليل من الماء، ثم رشي بعض منه على المرآة، ونظفيه بواسطة ورق الجرائد.

2- تستطيعي تنظيف “رأس الدش” من الأوساخ المتراكمة بداخله، عن طريق نقعه لبعض الوقت، في كيس من البلاستيك معبأ بالخل، ليعود كأنه جديد.

3- بدلًا من إنزال ستارة الحمام الخاصة بك، يمكنك تنظيفنها في مكانها، عن طريق عمل خليط من معلقتين سائل تبيض الملابس، ومعلقتين من الصابون السائل، مع قليل من الماء، ثم رشيه على الستارة، وانتظري 10 دقائق قبل غسله بالماء.

4- للتخلص من رائحة الحمام الكريهة، يمكنك الاستعانة بالقهوة والشمع، عن طريق وضع شمعة صغيرة في إناء مليء بحبوب القهوة، ثم اشعليها.

5- يمكنك تغطية شفرة الحلاقة عن طريق “مشبك” الورق، لحماية أصابعك عند الإمساك بها، وللحفاظ عليها نظيفة وخالية من الأوساخ والاتربة.

6- يمكنك استخدام معجون الأسنان لتلميع الحمام بالكامل، عن طريق وضع القليل منه على أسفنجة، وتلميع الحمام به، ثم غسله بالماء جيدا.

7- المياة الغازية تستخدم لتنظيف الحمام بشكل سهل وسريع، عن طريق تفريع زجاجة صغيرة منها على المرحاض، وغسله باستخدام فرشاة تنظيف الحمام.

8- إذا كنت لا تستطيعين تنظيف الفراغ الصغير بين المرحاض والحائط، أو بين المرحاض وخزان المياة، يمكنك تحريك منشفة قطنية، بها صابون تنظيف، بواسطة المفك، لإزالة الأوساخ المتراكمة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *