التعليم

طرق تنظيف الحذاء الأبيض وإزالة الإصفرار

تستمر في البحث عن طريقة تنظيف الحذاء الأبيض ليبقي جديد أطول فترة ممكنه ؟

الأحذية البيضاء أحد العناصر الأساسية في الموضة ويعشقها الجميع

ولكن من احد الجوانب التي يتم مناقشتها بإستمرار هي كيفية تنظيف الحذاء الأبيض وإزالة الإصفرار وذلك للإحتفاظ باللون الأبيض للأحذية لفترة طويلة .

طرق تنظيف الحذاء الأبيض وإزالة الإصفرار

سوف نظهر لك بعض الطرق الشائعة لتنظيف الحذاء الأبيض، نقترح عليك تجربتها لتنظيف الأحذية الخاصة بك .

طرق تنظيف الحذاء الأبيض

1.منظف جميع الأغراض :

في البداية تحتاج الحصول علي فرشاة أسنان أو شئ مشابه لها لتنظيف ولكن الأفضل فرشاة أسنان. ثم القيام برش الحذاء بإستخدم منظف جميع الأغراض وفرك المناطق  الصفراء بإستخدام فرشاة الأسنان .وبعدها تجهيز منشفة مناسبة لمحو أي منظف زائد علي الحذاء والحرص علي أن تكون المنشفة نظيفة والحفاظ علي فرشاة الأسنان رطبة لشطف الحذاء مرة أخري  حتي يصبح الحذاء أبيض من جديد، يمكنك أيضاً تجربة الصابون السائل مع فرشاة الأسنان فهو يعطي نتائج جيدة .

 

2. مواد تبيض مخففة :

هذه الطريقة تعمل بشكل جيد جداً عند القيام بها بشكل صحيح. يمكنك إرتداء القفازات المطاطية عند التعامل مع مواد التبيض، وأيضاً لا تحاول إستخدام مواد تبيض بالقرب من السجاد والملابس لأنه يمكن أن تقوم بلتطيخ أي شئ قريب منها .وبعدها يتم إستخدام فرشاة الأسنان وغمسها في مواد التبيض المخففة بالماء الدافئ، يتم إستخدام الفرشاة لتنظيف أي بقع داكنة. هذه وسيلة فعالة جداً للحذاء الأبيض .

3. معجون الأسنان :

يفضل إستخدام معجون الأسنان العاديو ليس الهلامي وذلك للحصول علي حذاء أبيض مشرق . يمكنك تطبيق معجون الأسنان علي فرشاة تنظيف الأسنان ثم وضعه علي الحذاء . وبإستخدام فرشاة الأسنان يتم فرك الحذاء وترك المعجون علي الحذاء لمدة 10 دقائق، ثم أخذ منشفة رطبة ومسح معجون الأسنان من علي الحذاء بكل سهولة، للحصول علي حذاء أبيض .

يمكنك تكرار هذه الخطوات عدة مرات وذلك للحصول علي حذاء أبيض مثل الحذاء الجديد .

 

4. منظف غسالة الأطباق :

يمكنك إفراغ غسالة الأطباق بحيث لا يوجد بداخلها شئ، ثم تشغيل الصنبور المطبخ بجانب غسالة الأطباق علي الماء الساخن لكي تصل المياه الساخنة إلي غسالة الأطباق  الساخنة  . والعمل علي إضافة غسول الأطباق العادي ثم وضعه علي الاحذية ووضع الاحذية علي الرف العلوي وتشغيل غسالة الأطباق بطريقة عادية وبمجرد إنتهاء دورة الغسيل وأخذ الأحذية الرطبة ثم وضعها في الشمس وإذا لم تتمكن من وضعها في الشمس يمكنك إضافة بعض المناشف الجافة للحد من الضجيج الذي تحدثه الأحذية .

5. غسول الملابس :

القيام برش الحذاء الأبيض بغسول الملابس أو رذاذ تنظيف السجاد  مع تركه لمدة 10 دقائق ثم وضع الحذاء في الغسالة علي أقصر دورة غسيل بإستخدام الماء الساخن، وحقاً سوف تساعد في تنظيف الحذاء بشكل جيد .يفضل إستخدام هذه الطريقة كحل أخير لأن الغسالة سوف تؤدي إلي إنكماش الحذاء الأبيض .

 

6. صودا الخبز ومسحوق التنظيف :

 المكونات :

  • الأحذية البيضاء .
  •  غسالة .
  •  مسحوق تنظيف .
  •  فرشاة أسنان .
  • صودا الخبز .
  • ماء .
  • وعاء خلط .

الخطوات :

  • البدء باخذ فرشاة أسنان قديمة وإزالة الأوساخ بسرعة لأن هذه الخطوة سوف تجعل عملية التخلص من الأوساخ أسهل .
  •  إذا كان لديك أي بقع سيئة، يمكنك التعامل معها من خلال إضافة مزيل بقع الغسيل وذلك للحصول علي منطقة واضحة .
  •  وللحصول علي حذاء نظيف، يمكنك إضافة القليل من صودا الخبز إلي وعاء وعمل عجينة متماسكة وذلك عن طريق خلط كميات متساوية من الماء ثم غمس الخليط مع التدليك بلطف لتطبيق المعجون وعند الإنتهاء من ذلك يحقق النتائج المرجوة .
  • والأن حان الوقت لإستخدام الغسالة والبدء بتشغيل دورة غسيل هادئة مع الماء البارد .
  • وإضافة منظف لطيف وغالباً ما تكون نصف كوب .
  •  وعند إخراج الحذاء من الغسالة يتم تركه في الهواء الجاف وليس المجفف.
 

 للمزيد من المواضيع الممتعة قوموا بزيارة قسم التعليم

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *