التعليم

4 فوائد مفيدة من النوم للجسم والصحة

إليكم 4 فوائد مفيدة من النوم للجسم والصحة

ما هي فوائد النوم للجسم

ماهي 4 فوائد مفيدة النوم للجسم والصحة، يواجه الكثيراضطرابات النوم و يسأل البعض ماهي أسباب الأرق و علاجة ولكن مالا تعرفه أنه يجب عليك النوم بشكل منتظم و الحفاظ على النوم الصحي لتتجنب مشاكل النوم وكذلك تتمتع بـ فوائد للنوم الرائعة5 فوائد مفيدة النوم للجسم والصحة

هناك عواقب سيئة جداً عند عدم حصولك علي القسط الكافي من النوم و أبرزها إنك تحرم نفسك من فوائد النوم الصحية لصحتك .لكي تتمتع بـ فوائد النوم ينصحك الأطباء بالنوم من 6-8 ساعات يومياً كي يتمتع الفرد بـ فوائد النوم الكثيرة التي لا يمكن إنكارها. وإذا كنت تبحث عن دوافع لتغير عادات النوم السيئة إلي عادات أفضل نحن سنساعدك علي ذلك عند التعرف على فوائد النوم الرائعة حقًا :

 

1- فوائد النوم و الذكاء

هل شعرت من قبل بالخوف والرهبة قبل ليلة الإمتحان لأنك لا تتذكر أي شئ من المواد التي ذاكرتها ولكن عند إستيقاظك في صباح اليوم التالي إكتشفت الفرق المذهل في قدرتك علي التذكر إذا كان هذا حدث معك . فتفسير ذلك هو أن العقل يعمل علي تقوية الذاكرة أثناء النوم وهذه أبرز فوائد النوم الرائعة . لذلك إذا كنت تبحث عن أداء أفضل لعمل واجباتك أو تعلم لغة جديدة أو المذاكرة فقط، عليك النوم جيداً

2- النوم و فقدان الوزن

وجدت دراسة حديثة أجرتها جمعية القلب الأمريكية أن قلة النوم دفعت الأشخاص لتناول ما يعادل549 سعرة حرارية إضافية .وبالتالي تعمل علي زيادة الوزن . إذا كنت تريد الاستمتاع بـ فوائد النوم في مسألة الحفاظ على الوزن من الزيادة فعليك بالنوم جيداً .

3- النوم وقيادة السيارات

قلة النوم تؤدي للتعرض للخطر أثناء قيادة السيارة .ووفقاً لدراسة أجرتها جمعية السيارات الأمريكية ، أن النوم أثناء القيادة أحد أسباب حوادث السير القاتلة . لأن قلة النوم تجعلك بالكاد قادر علي رفع رأسك أثناء القيادة قد يؤدي ذلك التصادم بالأشياء الأخر . أو أبسط شئ قلة النوم تفقدك تركيزك وقد تدفعك للسير علي الطريق الخطأ دون إدرك منك بذلك . تخيل ان معظم الحوادث التي تحدث نتيجة لاهدار فوائد النوم .

4- النوم والعمل

” التوازن بين النوم والعمل” : علي الأغلب يتطلب العمل من الحفاظ علي هدوئك وخاصة عند التناقش مع زميلك في العمل أو رئيسك . بالتأكيد عند عدم حصولك علي قسط كافي من النوم سوف يجعلك تشعر بالقلق و التوتر طوال اليوم . وعلي الأرجحك تجعلك تفقد هدوء أعصابك عندما تواجه أي موقف صعب . اغتنم الان فوائد النوم لتوازن بين عملك و حياتك وكل متطلبات الحياة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *