التعليم

علّم طفلك الإدمان الإيجابي… تطبيقات ترفيهية وتعليمية في نفس الوقت للأطفال!

في عصر انتشار التكنولوجيا، ربما يكون أكثر ما يقلق الآباء هو قضاء أطفالهم ساعات طويلة أمام شاشات الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية؛ مما قد يسبب لهم مشاكل وصعوبات في النطق والتعبير، وهذا ما يشغل اهتمام الآباء في كيفية جعل الوقت الذي يقضيه أبناؤهم في استخدام التكنولوجيا أكثر نفعًا؟!

لذلك، بدلًا من توجيههم للعب بألعاب مسلية لساعات لا تنتهي، لماذا لا تساعد في تنمية قدرات أطفالك وذلك عن طريق إشراكهم في بعض التطبيقات التعليمية، وفيما يلي سنستعرض أهمها وأكثرها متعةً من أجل طفلك، والتي يمكن تحميلها بشكلٍ مجاني على الهواتف الذكية.

تطبيق القراءة Hooked on Phonics

 

يُعتبر تطبيق Hooked on Phonics فعّال للغاية وممتع بشكلٍ لا يصدق، فهو يعمل على تعزيز الثقة وتنمية مهارات القراءة لدى طفلك، ولأنَّ الأطفال يتعلمون بطريقة مختلفة، فإنَّ التطبيق يحتوي على مجموعة متنوعة من الأداوت التفاعلية لتعليم القراءة، ويستهدف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاث وسبع سنوات، وباتباع النهج التدريجي سيتعلّم الأطفال الأحرف وطريقة نطقها، كما سيتعلّم كيفية تركيبها لتشكيل الكلمات، وسيقرأ القصص والكتب.

تطبيق الحساب Todo Math

 

يتضمن تطبيق Todo Math الكثير من الألعاب الرياضية الممتعة التي تضمن متعة التعلّم لتناسب جميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 إلى 8 سنوات، ويساعد الأطفال على تعلُّم العد وكتابة الأرقام بدقة، ويتميّز بطريقة ممتعة لتعليم الأطفال كيفية تكوين المعادلات وحلها، وحالما ينهي الطفل مهمته يتمُّ منحه النجوم؛ وذلك لتشجيعه على المضيّ قدمًا.

تطبيق العلوم Shout Science

 

يُعتبر تطبيق Shout Science تطبيقًا للقصص المجانية للأطفال، حيثُ يتتبع حياة وإنجازات ثلاثة علماء، ويشرح مدرسو العلوم المفاهيم العلمية والتاريخية، وذلك من خلال الرسوم التوضيحية الغير معقدة.

تطبيق الفضاء Universe

علّم طفلك الإدمان الإيجابي… تطبيقات ترفيهية وتعليمية في نفس الوقت للأطفال!

يشكّل تطبيق Universe مكانًا مذهلًا، فالكون مليء بالعجائب والألغاز. لذلك، ستشاهد في التطبيق أصغر الذرات في المادة إلى أكبر الثقوب السوداء العملاقة، ويوجد في التطبيق ستة فصول تتناول نشأة الكون، والغوص في عمق النجوم، وكشف أسرار الحياة، والعودة إلى بداية الزمان
.


تطبيق فيزياء الكم Quantum‏

 

صُمم تطبيق Quantum لتوضيح ميكانيك الكم والنظريات الفيزيائية الحديثة بالتفصيل، حيثُ يحتوي التطبيق على أكثر من 60 اختبار ممتع يمكنك من خلالها اختبار معرفتك بميكانيك الكم. قد يبدو مخيفًا ومعقدًا في البداية، لكن لنكن واقعيين لا يوجد وقتٌ مبكّر لتعلّم ميكانيك الكم 🙂

تطبيق الرسم Art of Glow

 

يُعتبر تطبيق Art of Glow من أفضل تطبيقات الرسم الموجهة للأطفال، فهو يتيحُ تقديم رسومات بألوان متوهجة؛ وذلك من خلال تحريك الأصابع على الشاشة، ومن الجدير بالذكر أنَّ تطبيق Art of Glow مصمم بشكلٍ رائع مع عمليات التعديل المرنة على الرسومات والألوان المتوهجة الزاهية وغيرها من الخيارات، كما يتيحُ لك تسجيل فيديو أثناء رسم الرسمة ليشاهد الآخرون طريقة رسمك.

تطبيق البرمجة Pocket Code

 

يساعد تطبيق Pocket Code الأطفال في تعلُّم البرمجة، ويُعدُّ من أمتع التطبيقات في حال كانَ طفلك مهتمًا بالتكنولوجيا، فهو يعلّم الأطفال كيفية البرمجة وآلية عمل البرامج وبعض أساسيات المنطق البرمجي، ويستخدم التطبيق أساليب التعلّم البصرية حتى يتمكّن الأطفال من السحب والإسقاط، ورؤية ما يقومون به.

تطبيق الشؤون المالية FamZoo

 

أحد التقصيرات الواضحة في مناهجنا الدراسية هي الشؤون المالية وإدارة الأموال، ولكنَّ الوقت ليس مبكرًا لتعليم الأطفال إدارة نفقاتهم وأموالهم، حيثُ يقدّم تطبيق FamZoo مساعدةً للأطفال والمراهقين، وكذلك للآباء لتحسين أوضاعهم المالية الشخصية بدون متاعب، فهو يعمل بمثابة البنك المركزي للأطفال بإدارة الآباء، حيثُ أنَّه يُعدُّ عبارةً عن مجموعة من البطاقات المدفوعة مسبقًا لأجل عائلتك.

وفي النهاية، تطبيقات الهواتف المحمولة ليست سوى جزء بسيط من خيارات الآباء التعليمية للأطفال، حيثُ يجب ألَّا يعتمدوا عليها حصرًا، فاحرصوا على الذهاب مع أطفالكم للتنزه في الهواء الطلق، والذهاب إلى المتاحف… إلخ، حيثُ أنَّ هذا سيساعدُ في منح طفلك تعليم متوازن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *