التعليم

تعرف على أكبر حديقة حيوان في العالم

حديقة هنري دورلي

تقع حديقة هنري دورلي في منطقة أوماها، في ولاية نبراسكا الأمريكيّة، وتقع على مساحة 131 فداناً (53 هكتاراً) من الأرض. تمّت إعادة تنظيم الحديقة في الستينات من قِبَل جمعية علم الحيوان في أوماها، وكانت وقتها تحتوي على مائةٍ وعشرين حيواناً فقط، بينما في وقتنا الحاضر أصبحت الحديقة تحتوي على ما يقارب الـ 17.000 حيوان، وتمثِّل هذه الحيوانات أكثر من 962 نوعاً تقريباً؛ إذ توجد في الحديقة جميع أنواع الحيوانات الأمريكيّة مثل: قطط أمريكا الشَّمالية، والحيوانات اللَّيلية، بالإضافة إلى أنها تتضمن الآلاف من الحيوانات من جميع أنحاء العالم.

تحتوي الحديقة – بالإضافة إلى ما تحتويه من حيوانات- على حدائق تصل مساحتها إلى 546 ألف مترٍ مربّع، وحوض مائيّ للأسماك، ومسرح I max، وحديقة سفاري للحياة البريّة، وتضم الحديقة أيضاً معروضاتٍ بارزةٍ عدة، وفيها أكبر بيئة صحراويةٍ مغلقةٍ بالعالم، بالإضافة إلى أكبر الغابات المطريّة في الأماكن المغلقة في البلاد.

تسعى حديقة حيوانات هنري دورلي إلى الحفاظ على الحيوانات من الانقراض، وتعدُّ رائدةً في الاهتمام في الحيوانات والحفاظ عليها، ويتَّضح ذلك من عدد الحيوانات الكبير الذي تحتويه.

مميّزات الحديقة

متميِّزة في أبحاثها العلميَّة التي تجريها.

مُعتَمدةٌ من جمعيَّة حدائق الحيوانات وأحواض الأسماك .

تعدُّ عضواً في الرابطة العالميَّة لحدائق الحيوانات وأحواض الأسماك.

الإقبال عليها كبيرٌ جداً؛ حيث إنَّها استقبلت في سنينها الأربعين الأخيرة ما يقارب خمسة وعشرون مليون زائر.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *