التعليم

فيديو: الكشف رسميا عن بورش 918 سبايدر الهجينة

كنا قد تابعنا معكم على مدار السنوات الماضية اخر التطورات التى حصلت عليها سيارة بورش الهجينة 918 سبايدر والتى قطعت مليون كيلومتر من الاختبارات خلال العامين الماضيين فى نسختها الاختبارية. اليوم كشفت بورش رسميا عن المواصفات والأسعار النهائية للنسخة الانتاجية من سيارة بورش 918 سبايدر والتى سيتم انتاج 918 نسخة منها فقط وستكون تلك السيارة بلا شك منافسا جديرا لسيارات فيرارى لافيرارى ومكلارين بى1.

Porsche-918-Spyder-01

  السيارة لم تتغير كثيرا فى نسختها الانتاجية التى جرى الكشف عنها من حيث التصميم حيث تتمتع السيارة بتصميم رياضى مميز يعكس الشخصية المميزة لسيارات بورش عامة بالاضافة لعدد من الاضافات على السيارة التى تساعد فى تحسين القيادة على السرعات العالية كالجناح الخلفى آلي يعمل على التقليل من القوة السفلية وتحسين انسيابية وتوازن السيارة اثناء السرعات العالية . هيكل السيارة مبنى أيضا من مادة الكاربون فايبر المدعوم بالالومنيوم ليساعد على تخفيف وزن السيارة واكسابها المزيد من القوة والمتانة.   Porsche-918-Spyder-hybrid-4   اما عن الداخلية استخدمت بورش في داخلية السيارة الجلد والعديد من اجزاء الألومنيوم. واكثر ما يشدّ نظرك عندما تنظر الى الداخلية, هي لوحة التحكّم المتوسطة التي تمتد من لوحة القيادة الى وسط الداخلية. هذه اللوحة بها شاشة مدمجة, اضافة الى شاشة اخرى اعلاها. يمكن للسائق التحكّم بجميع وسائل الترفيه والراحة من هذه اللوحة. هذه اللوحة الكبيرة جعلت بورش تنقل ناقل الحركة الى جانب عجلة القيادة, هذا المكان ملائم لها لأنه ناقل حركة كهربائي لا يحتاج الى حركات تأخذ مساحة كبيرة من السيارة. ونلاحظ ايضاً عجلة القيادة المليئة بالأزرار. منها الزر الأحمر الذي يشغّل السيارة, وحوله انماط القيادة

porsche-918-spyder-hybrid-concept-img_17

  اما عن المحركات المتاحة فان السيارة مزودة ثلاث محركات الأول يعمل على الوقود وموجود في خلف مكون من ثماني إسطوانات على شكل حرف (V) سعة 4.6 لتر يولد قوة تصل إلى 608 حصان مرتبط بناقل تروس PDK من سبع سرعات كما تعمل السيارة بنظام دفع خلفي، أما المحركين الآخرين كهربائيين وموجودين في الأمام يولدنا قوة تصل إلى 286 حصان يحصلنا عليها من طارية ليثيوم أيون بقوة 6.8 كيلو واط يتم شحنها خلال 25 دقيقة مما يجعل مجموع قوة السيارة بالكامل 887 حصان بعد أن تخسر البورش القليل من قوتها في الإحتكاك والمكابح أما عزم الدوران فيتراوح بين 917 إلى 1280 نيوتن لكل متر. ويمكن قيادتها بعدة أنماط مختلفة.   يمكن قيادة النسخة الإنتاجية من بورش 918 سبايدر بوضعية (E-Power) التي تعتمد على المحركات الكهربائية وهذا الوضعية يتم اخيارها بشكل أوتوماتيكي عند تشغيل السيارة بشرط أن تكون البطارية مشحونة بالكامل وتستطيع السيارة التسارع من السكون إلى سرعة 100 كم في الساعة بهذه الوضعية بأقل من 7 ثواني وتبلغ سرعتها القصوى 150 كم في الساعة.   في نمط القيادة Hybrid, تعمل المحركات الكهربائية مع محرك الوقود بشكل متناسق لتوفير افضل تجربة قيادة واعلى اداءاً مع استهلاك قليل للوقود. يتم تعديل الطاقة المتولدة من المحركات الكهربائية وفقاً لأسلوب القيادة. يتم استخدام هذه الوضعية اذا اراد السائق قيادة السيارة بهدوء وبأقل استهلاك ممكن للوقود.   وضعية القيادة Sport Hybrid تجعل محرّك الوقود يعمل بشكل مستمر ليطلق الـ 608 حصان كاملة. وتوجد محركات الكهرباء التي تساعد محرك الوقود في الإندفاع والتسارع فقط. اذا اردت قيادة السيارة بطريقة رياضية مريحة, هذا هو الوضع الذي تختاره.   وضعية (Race Hybrid) تكون السيارة في حالة عمل عالية الاداء بشكل مستمر ومتناسق بين البطارية, ومحرك الوقود, والمحركات الكهربائية. وتتسارع البورش 918 سبايدر من السكون إلى سرعة 100 كم في الساعة بغضون 2.8 ثانية وإلى سرعة 200 كم في الساعة خلال 7.7 ثانية وإلى سرعة 300 كم في الساعة خلال 22 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 345 كم في الساعة   وتتوافر حزمة Weissach Package الاختيارية في بورش 918 سبايدر التي تخفض من وزن السيارة بمقدار 34 كيلو غرام.   وسيبدأ ثمن النسخة الانتاجية من بورش 918 سبايدر من 845 ألف دولار أمريكي أما في حزمة Weissach Package فسيبدأ ثمنها من 929 ألف دولار أمريكي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *